قرووب boys95sa


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10 الموهوب 10



عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال   الإثنين يونيو 02, 2008 2:26 pm

اللاعب الذي كان طوال أربع سنوات ثابتاً ومخلصاً .. ومميزاً ومقاتلاً وعاشقاً .. والبرازيلي الذي عشق الهلال وجمهوره فبادله الهلاليون عشقه .. "تفاريس" يفتح قلبه لـ"شبكة الهلال" ويتحدث حصريا قبل الرحيل في حوار مثير ومطول عبر اللقاء التالي.





* في البداية مرحبا بك في موقع شبكة الهلال ونشكر لك قبول استضافتنا لك للمرة الثانية.

- شكرا لكم أيضا ويسرني قبول استضافتكم لي عبر شبكة الهلال للمرة الثانية وأتمنى أن أكون ضيفا خفيف الظل على القراء وأن تكون إجاباتي مقنعة على اسئلتك الصعبة (قالها ضاحكا).



* عندما كنت تلعب في البرازيل مع نادي افاي قبل مجيئك للهلال ، كيف استطعت ان تحسم موضوع انتقالك للسعودية ومن اقنعك بذلك؟ وهل كنت تتوقع الاستمرار لمدة 4 سنوات وان تحقق كل هذا النجاح ؟

- كنت ألعب مع نادي افاي البرازيلي في دوري الدرجة الثانية وقررت المجيء للسعودية بعد ان اقنعني ماركوس باكيتا والذي كان يدربني هناك ويعرفني جيدا قبل مجيئه للهلال ، وللأمانة لم أكن أتوقع ان استمر طوال هذه الفترة وأن أحقق كل هذا النجاح ، ولكن ماتحقق هو نتيجة عمل جاد وشاق بذلته مع زملائي في فريق اعتبره متكامل من جميع النواحي ساعدني على تحقيق ذلك.



* هل زادت شهرة مارسيلو تفاريس في البرازيل بعد انتقاله للهلال ؟

- نعم بالتأكيد ، الكثير من المدربين هناك يتحدثون عني الان وأيضا في الاعلام أصبح اسمي أشهر بكثير من قبل ، أستطيع القول بأن الهلال حقق لي النجاح في البرازيل أيضا.



* من وقف بجانبك وقدم لك الدعم في أيامك الاولى مع الهلال وتريد أن توجه إليه باقة ورد ؟

- سامي الجابر كان صديقا واخا بالنسبة لي ، أيضا أنت يا بدر ساعدتني كثيرا بأفكار ونصائح دفعتني لتقديم كل مالدي وانا سعيد جدا بالتعرف على أشخاص مثلك أنت وسامي وبالتأكيد يوجد أسماء اخرى ساعدتني ولكن هناك اسمين آخرين في قلبي هما فيرناندو وبيرنانبوك ، أيضا فريق الجهاز الطبي الحالي تعاملوا معي كما لو كنا من عائلة واحدة وقدموا لي الكثير من المساعدة هنا.



* هل لك ان توضح لنا ملابسات تجديد عقدك في السنة الماضية حيث فوجىء الجميع بشراء كروزيرو البرازيلي لعقدك رغم الرغبة الجماهيرية الهلالية بذلك ؟ وهل فاوضتك الادارة قبل ان توقع مع كروزيرو لشراء العقد ؟

- في ذلك الوقت كنت أرغب بالعودة للبرازيل وكروزيرو يعتبر من أفضل الاندية هناك والطريق لأوروبا قصير من خلاله ولكن في الموسم الماضي لم نحقق بطولات في الهلال فبذلت قصارى جهدي للبقاء والاستمرار مع الهلال لأني لم أرغب بترك الهلال في تلك الظروف الصعبة وأخذت عهدا على نفسي بأن لا أغادر الهلال إلا وهو فريق قوي يحقق البطولات.




* يتحدث البعض على أن تفاريس قوبل بتجاهل من الإدارة الهلالية وأعضاء الشرف ومع ذلك لم نسمعك تتحدث بذلك او تذكره في الاعلام. ماهو السبب في ذلك؟ هل هو تقدير للعشرة والايام الجميلة مع الهلال؟

- لا.. لم يحدث ذلك ولم يتجاهلوني. أنا أعرف ان المبلغ كان كبيرا والادارة ستتغير ولكني أخبرت الادارة الهلالية بالعرض المقدم لي من النادي القطري وبأنهم ينتظرون رد سريع مني والادارة بدورها اخبرت اعضاء الشرف لحسم هذا الموضوع. لم أستطع الانتظار طويلا وأن أجازف بالتخلي عن العرض القطري الممتاز خاصة بعد أن تلقيت خبرا من احد اعضاء الشرف مفاده بأن العرض الذي طلبته يعتبر كبيرا ولا يمكن تلبيته حاليا. ماحدث لا يعتبر خطأ من إدارة الامير محمد بن فيصل لأنها لن تستمر كما أنه ليس خطأي لأني لا استطيع الانتظار أكثر.



* ولماذا وقعت للريان في هذا الوقت الحاسم من الموسم ولم تنتظر حتى نهاية كأس الملك للابطال؟

- نادي الريان كان مستعجلا وينتظر رد سريع مني ولديهم أكثر من اسم جاهز من البرازيل وكانوا فقط ينتظرون مني إجابة إما بالقبول او الرفض ولم يعطوني وقتا للتفكير ولهذا السبب قمت مباشرة بإخبار الهلال بهذا العرض وطلبت منهم الرد سريعا.



* هل توقعت بأن يؤثر خبر انتقالك على الجماهير الهلالية خصوصا انك وقعت لنادي الريان فجأة؟ وماذا تود القول للجماهير التي تأثرت بهذا الخبر؟

- لا استطيع القول أكثر من شكرا من اعماق قلبي لحبهم ومشاعرهم تجاهي وهو نفس الشعور الذي ابادلهم اياه ، أنا بحق سعيد اني لعبت مع هذا الفريق العظيم وستبقى جماهيره في قلبي دائما ، أعرف ان الجميع حزين لرحيلي عن الفريق وانا كذلك ولكن عزائي الوحيد اني تركت الفريق في وضع ممتاز والأهم من هذا كله يجب ان يعرف الجميع ان اللاعبين يأتون ويذهبون ولن يلعب في الهلال إلا الافضل ومن يستحق ذلك.





* أنت صديق مقرب لكماتشو وبالتأكيد انه حدثك عن تجربته في قطر مع نادي العربي ، فبعد خسارته للاضواء الاعلامية والجماهيرية هناك عاد سريعا للسعودية ، نحن بالتأكيد نتمنى لك التوفيق هناك ولكن ألا تخشى من تكرار تجربته الفاشلة وأن تفقد عوامل النجاح التي كانت متوفرة لك هنا ؟

- أنا اعرف كل شيء عن كماتشو ولكنه ذهب للاحتراف في نادي ظروفه صعبة ووضعه غير جيد في ذلك الوقت بينما أنا سأنتقل لواحد من الاندية الكبيرة والقوية بالاضافة الى أني سألعب الى جانب برازيليين آخرين ومدرب برازيلي أيضا وهذا يعتبر شيء جيد بالنسبة لي ، أتمنى أن أحقق بعض الانجازات والالقاب هناك حتى يتواصل النجاح الذي حققته هنا مع الهلال وأنا لست خائفا من أي شيء ، أنا اثق بالله وأعرف اني عندما أبذل كل مابوسعي سأستمر على تميزي.



* هل سنراك في المنتخب القطري كما حصل مع ابن جلدتك لاعب السد ايميرسون؟ وهل فعلا تلقيت وعود بالحصول على الجنسية القطرية؟

- صدقني ليس لدي أي معلومات عن هذا الموضوع الان ، ولم يحدثني احد بخصوص الحصول على الجنسية القطرية ولكن في حال تقديمها لي سأفكر واتناقش مع عائلتي وزوجتي حتى أستطيع أن أقرر بشكل أفضل وحتى الان لم افكر في هذا الموضوع اطلاقا.



* لو طلب منك اختيار لاعب من الهلال لينتقل معك لنادي الريان من تختار؟

- بالتأكيد ياسر القحطاني ، وعدد من اللاعبين الآخرين ولكني أتمنى استمرارهم مع الهلال حتى يبقى الهلال هو الأول في السعودية وفي آسيا ان شاء الله.



* هل من الممكن ان نشاهدك تلعب هنا من جديد مع الاتحاد او النصر او الشباب في المستقبل ؟

- من الصعب ان تقول ذلك ، أنا اخبرت زملائي في الفريق بأني وقعت لنادي الريان لمدة سنتين وعندما تنتهي هذه المدة وكان الهلال يريدني فستكون الافضلية هنا للهلال بكل تأكيد ، دمي ازرق وهذا كل شيء!



* مارسيلو تفاريس اسم لن تنساه الجماهير الهلالية. كيف استطعت ان تحصل على كل هذا الحب وان تكون هذه العلاقة الوطيدة مع الجماهير؟

- قدمت دمي ودموعي وقلبي وحياتي للهلال وهو تحديدا ماتريد ان تراه الجماهير داخل الملعب ، احترامهم لي دعاني لتقديم ذلك وبالتأكيد لن أنساهم أبدا.



* بماذا تشعر كلاعب عندما تدخل لملعب المباراة وتشاهد جميع المقاعد ممتلئة بالجماهير ، هل يعتبر حافز بالنسبة لك أم أنه يتسبب بضغط نفسي على اللاعبين ؟

- بالطبع هو حافز لنا كلاعبين فالحضور الجماهيري يبعث فينا الطاقة والحماس ويجعل اللاعب يقدم كل مالديه لاسعاد هذه الجماهير الحاضرة ، بالنسبة لي أتمنى أن ارى المقاعد ممتلئة بالجماهير دئما.



* مع باكيتا وكماتشو كنت تسجل العديد من الاهداف ولكن بعد انتقال كماتشو وانتقال باكيتا لتدريب المنتخب السعودي قلت نسبة تسجيلك للأهداف. هل نستطيع القول بأن كماتشو كان مفتاحك للتسجيل أم أن الاسلوب التكتيكي من المدرب هو من يفرض ذلك؟

- كماتشو لاعب مميز جدا في تسديد الضربات الحرة والزاوية ولكن السبب الحقيقي وراء ذلك ان مراقبة المدافعين لي لم تكن كالسابق ، في الماضي كانوا لا يعرفونني جيدا وكنت اجد سهولة في التحرك داخل منطقة الجزاء وبالتالي أسجل أما الان المراقبة لصيقة جدا ولا يوجد فرصة للحركة إطلاقا.



* تعاقدت الادارة الهلالية خلال فترة رئاسة الامير محمد بن فيصل مع عدد من اللاعبين البرازيليين نجحت أنت وكماتشو في حين أخفق كل من جيلسون ورودريجاو ورودريجو وبرونو فماهي الاسباب من وجهة نظرك؟

- فشل اللاعب هنا لايعني فشله على الاطلاق فاللاعبون الذين ذكرتهم وضعهم جيد في البرازيل هذه الايام ، أنا سعيد بأني تمكنت من تحقيق النجاح هنا وبالتأكيد هو نفس الشعور الذي تمنوا تحقيقه. أنا متأكد أنه كان بإمكانهم تقديم الافضل للهلال ولكن ربما ان الفرصة الكاملة لم تتاح لبعضهم او ان الظروف لم تكن مناسبة للبعض الاخر.



* لو كنت رئيسا لنادي الهلال هل ستفضل جلب لاعب مغمور في الدوري البرازيلي ام ستتجه لاحضار اللاعبين المشهورين هناك ؟

- أنا لن أفكر بهذه الطريقة ، ولكن سأسعى لجلب اللاعبين المميزين الذي يبذلون كل مابوسعهم لتحقيق السعادة للنادي ككل وليس لأنفسهم فقط.



* جاءت للدوري السعودي اسماء برازيلية مشهورة مثل بيبيتو ودينيلسون ولكنها لم تحقق النجاح المطلوب فإلى ماذا تعزو ذلك؟

- اللعب هنا صعب جدا ، الاسم وحده لا يكفي لتحقيق النجاح ، الإرادة القوية للفوز ومساعدة الفريق هي التي تصنع الفرق هنا.



* ماهي المراكز التي تعتقد ان الهلال بحاجة لتدعيمها في الموسم القادم وهل تقترح اي من لاعبي الدوري البرازيلي ؟

- أفضل بأن لا اذكر اسماء معينة ، وبالنسبة للمراكز اعقتد ان الهلال يحتاج ظهير أيمن بالاضافة الى مهاجم يساعد ياسر.



* هل تعتقد بأن هناك لاعبين سعوديين يستحقون الاحتراف في اوروبا؟ ولماذا لا نشاهد سعوديين محترفين خارج المملكة؟

- الكثير من اللاعبين هنا مؤهلون للاحتراف في اي مكان في العالم ، ولكني أعتقد ان السعوديين يحتفظون بلاعبيهم المميزين هنا حتى يبقى الدوري قوي وحين يحترف افضل اللاعبين هنا في الخارج فسيكون من الصعب تحقيق ذلك.





* من هو أفضل مدرب تدربت معه في الهلال ولماذا ؟

- باكيتا هو المدرب الافضل بالنسبة لي وهو من استطاع معنا بان يعود بالهلال للانتصارات والبطولات ، حاليا كوزمين اولارويو واحد من افضل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي أيضا.



* الجماهير الهلالية تشتكي دائما من إغلاق التدريبات خاصة عندما يكون الاغلاق قبل ايام عديدة من موعد المباراة الرسمية. هل بامكاننا القول ان اغلاق التدريبات يساعد اللاعبين على التركيز في اداء التمرين؟ وماهو مبرر اغلاقها من وجهة نظرك؟

- بالنسبة لي شخصيا أتمنى حضور الجماهير لمشاهدة التدريبات فحضور الجماهير يشعرني بثقة وحماس اكبر لاداء التمارين ولكنه احيانا يكون ضروري لتطبيق بعض الخطط التكتيكية ضد الفريق الذي سنلعب ضده ومن الافضل ان نخفي ذلك عنه لتكون بعض الخطط مفاجئة له وحتى يتحقق ذلك يجب ان يكون التمرين مغلق لمصلحة الفريق بشكل عام.




* ماهو أفضل فريق سعودي يقدم كرة جميلة من وجهة نظرك؟ ومن هو أفضل لاعب سعودي تكتيكيا ومهاريا ؟

- أفضل فريق يلعب كرة جميلة هو الشباب ، أما بالنسبة لافضل لاعب تكتيكي فهو خالد عزيز ، أيضا أنا احب طريقة لعب ياسر كثيرا ، بالاضافة الى كماتشو والشلهوب.



* مع الهلال ، ماهو أجمل هدف بالنسبة لك ؟ ومن هو أفضل لاعب؟ ماهي أصعب وأفضل مباراة ؟ ماهي أسعد واسوأ اللحظات؟

- أجمل هدف سجلته ضد الرياض من فاول في اول موسم لي مع الهلال. أفضل لاعب هو ياسر القحطاني. أما بالنسبة لأصعب مباراة كانت ضد الوداد المغربي في المغرب ضمن ربع نهائي دوري ابطال العرب في موسم 2004/2005 وانتهت بالتعادل 1-1. أما بالنسبة لأفضل مباراة كانت النهائي الاخير في كأس ولي العهد ضد الاتفاق حيث مررت كرة الهدف الاول وتسببت في ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني. أسعد الذكريات عندما رددت الجماهير اسمي واسوأها عندما خسرنا امام الاتحاد في نهائي الدوري.



* لعبت مع المفرج والمرشدي والهليل وخيرات فما هو المدافع الذي احسست بانك وصلت معه الى اقصى درجات التفاهم والانسجام ؟

- أحب ان العب معهم جميعا ، فكل واحد منهم لديه مميزات معينة تساعدني للعب بجانبه واعتقد انهم جميعا مؤهلين للعب في الهلال.



* يلاحظ على الفريق خطورة الهجمات المرتدة على دفاعه حتى من الفرق الضعيفة. هل هو خلل في خط الوسط ام انها مشكلة في التنظيم الدفاعي للفريق ؟

- في بعض الاحيان نخسر التنظيم بسبب الرغبة والارادة لدينا بتحقيق الفوز ، فتجد ان كل اللاعبين يندفعون للأمام رغبة بتحقيق نقاط المباراة فتحصل الأخطاء لأننا أحيانا نفكر بقلوبنا وليس بعقولنا. أيضا لا تنسى بأن ذلك يعتبر ميزة للفرق الكبيرة فهي دائما تبادر بالهجوم وتندفع للأمام وليس العكس.



* يردد البعض بأن وسط الهلال يعتمد على طارق التائب فقط ، هل هذا صحيح؟ وماهو رأيك في خط الوسط لدينا ؟

- عناصر الوسط لدينا تشكل وسط منتخبين دوليين هما المنتخب الاولمبي والاول فكل العناصر فيه دولية ، عزيز والغامدي والشلهوب وطارق وعبدالعزيز الدوسري والفريدي ولا استطيع أن أقول أي كلمة فيهم. حققنا بطولتين ومركز الوصافة في بطولة والمركز الثالث في الاخيرة ولا يوجد فريق في السعودية يحقق الانتصارات وينافس على جميع البطولات مثلنا. أما بالنسبة لطارق فالفريق يعتمد عليه لأن لديه امكانيات مميزة تصنع الفرق وهذا هو سبب وجود الضغوطات الاكبر عليه وكل الفرق التي لعبنا معها دائما تحاول ان تضع لاعب يراقبه مراقبة لصيقة إن لم يكن اكثر وهذا يسبب المزيد من الصعوبة عليه.




* مارأيك في مدافع الهلال الجديد أسامة هوساوي ؟

- أسامة مدافع جيد جدا وسيجد في الهلال منافسة شديدة من المدافعين الآخرين على الخانة الاساسية وهذا يعتبر من صالح الهلال الذي أعتقد ان دفاعه سيكون بأمان في الموسم القادم.







* هل يوجد مدافع عالمي تتابعه عن كثب وتحاول الاستفادة من امكانياته؟

- أنا أحاول أن اتعلم دائما وأن أعطي كل ماعندي في المباريات. كل لاعب له طريقة لعب خاصة ولايوجد لاعب معين اتابعه وأحاول تقليده.



* هل الحكام الاجانب افضل من المحليين؟ وهل تزداد ثقتك وهدوءك في الملعب بوجود الحكم الاجنبي؟

- الحكام المحليون أفضل من ناحية انهم متعودون على طريقة اللعب هنا ، بالنسبة للمباريات التي يقودها حكام اجانب لا يعني خلوها من الاخطاء ، أما بالنسبة لي فلا فرق لدي خاصة بعد ان تعود الحكام المحليون على طريقة لعبي لأن بدايتي معهم كانت صعبة فهم كانوا يعتقدون بأني ألعب بشكل قوي جدا أو خطر ولكن بعد أن اعتادوا على طريقة لعبي وجدوا اني دائما أبحث عن الكرة فقط. بالطبع المدافع يضطر احيانا لايقاف المهاجم باخطاء تكتيكية ولكني لم اتعمد اصابة او ايذاء أي لاعب لو يحدث ذلك.



* في المباراة الأخيرة لك ضد الحزم شاهدناك قائدا للفريق. فمن قرر منحك شارة القيادة وماذا يعني ذلك بالنسبة لك ؟

- الأمير محمد بن فيصل هو من قرر منحي شارة قيادة الفريق بالتنسيق مع مدرب الفريق كوزمين وهي تعني لي الشيء الكثير. وللمعلومية عندما كنت ألعب في البرازيل كنت أنا كابتن الفريق دائما لكل الفرق التي لعبت لها. وفي الحقيقة كنت سعيد جدا عندما اخبروني بذلك القرار وقدمت أفضل مالدي في تلك المباراة على الرغم اني كنت مرهق جدا لاني لعبت 90 دقيقة كاملة قبل 24 ساعة فقط ضد الاتحاد وبالمناسبة انا سعيد أن آخر مباراة لي مع الفريق انتهت بالفوز.



* ماهو رأيك في الادارة الهلالية وكيف وجدت تعاملهم معك خلال فترة احترافك مع الفريق لمدة 4 سنوات؟

- أنا فخور بالعمل مع هذه الادارة في فريق واحد ، خاصة الامير محمد بن فيصل الذي أدين له بفضل كبير عليّ ( بعد الله ) لأنه هو وثق بامكانياتي وقرر التعاقد معي وحرص على بقائي في الفريق طوال هذه المدة ولن انسى له ذلك أبدا .. أيضا لن انسى حسن القحطاني الذي وقف بجانبي في فترات صعبة وحاول مساعدتي في تذليل عدد من الظروف التي واجهتها هنا وأشكره على ذلك. واسمح لي يابدر أن اقول لك بأن رأيي في الادارة الهلالية لا يقيّم العمل والجهد الكبير الذي قامت به ولكن البطولات التي حققناها والبطولات الكثيرة التي نافسنا عليها جميع الفرق خلال هذه الفترة رغم الظروف الصعبة هي من تعطي انطباعا حول عمل الادارة ومدى نجاحه.






* ما هو رأيك في المجتمع السعودي وهل ترى امكانية انسجام اللاعب البرازيلي فيه لسنوات طويلة ؟

- ليس من السهل انه ينسجم اللاعب البرازيلي في المجتمع السعودي ولكي يعيش البرازيلي هنا يجب أن يكون مستعدا لاحترام وتقدير العادات وطريقة العيش في دولة مختلفة ، انا بصراحة لم أستعد لذلك ولكن احترام الناس لي ومبادلتي لهم نفس الشعور واهتمامهم بي كان احد عوامل انسجامي وتأقلمي مع الحياة هنا.



* هل كتبت مذكرات بسيطة حول حياتك في السعودية واحترافك في الهلال؟ ان كنت قد كتبت فما ابرز ما دونته؟

- لم أقم بتدوين مذكرات هنا ولكن الشيء الذي مازال عالقا في ذاكرتي ولا يمكن أن انساه ابدا عندما رددت جماهير الهلال في استاد الامير فيصل بن فهد بالملز اسمي: تفاريس تفاريس اوه اوه ، شعرت وقتها بسعادة كبيرة جدا ذرفت بسببها دموعي مما دفعني لتقديم كل مالدي لهذا الكيان وجماهيره.



* ماذا تنوي ان تفعل بعد اعتزالك للكرة كلاعب؟ هل تخطط للاستمرار في مجال كرة القدم ام انك تفكر في شيء آخر؟

- لم أقرر بعد ، ولكني أعتقد أني سأتوجه إلى مجال العمل و التجارة فكرة القدم مجال صعب جدا وحتى الان امضيت 15 سنة من عمري فيها (اوووف) ليست سهلة ابدا.



* رسالة (حب – شكر – عتب) لمن توجهها؟

- رسالة حب لجماهير الهلال وللنادي ولاصدقائي هنا ، رسالة شكر للجميع في السعودية على اهتماهم وتعاملهم معي خلال الاربع سنوات الماضية ، لا اعتقد اني بحاجة لتوجيه رسالة عتب بعد كل هذا النجاح والحب الذي حققته هنا.



* هذه مساحة مفتوحة لك ماذا تود ان تقول فيها؟

- فقط أريد ان اقول انا حزين جدا لمفارقة هذا البلد الذي منحني الكثير من السعادة ومفارقة الجماهير التي منحنتني الاحترام في كل الاوقات ولكن عندما نفكر بما تحصلنا عليه سويا خلال الاربع سنوات التي امضيتها مع الفريق يجب أن نكون سعداء فالفريق حقق الكثير من البطولات وكان له النصيب الاكبر منها بالاضافة الى تواجد العديد من اللاعبين المميزين سواء من لاعبي الخبرة او الشباب الذين سيصنعون مستقبلا مشرقا للفريق ان شاء الله. أنا فخور بهذه المدة التي عشتها في المملكة ومن خلالها تعلمت الكثير كلاعب وكشخص ، أنا سعيد جدا بمحبة الجماهير الهلالية لي وبمعرفة العديد من الاصدقاء هنا والذين سيبقون في قلبي للأبد. أنا متأكد بأن الهلال سيبقى في القمة وسيحقق المزيد من الانتصارات والبطولات التي سأفرح لها بكل تأكيد. أيضا أتمنى أن أعود مجددا للهلال في المستقبل القريب واستعيد ذكرياتي الجميلة معه. الشكر لله على كل ماتحقق، ثم للهلال وجماهيره على ماقدموه لي وشكرا للشعب السعودي عموما على طيبته معي وكرم استضافته لي طوال هذه الفترة. شكرا لك أيضا على هذا الحوار الجميل والمساحة الحرة للحديث ولن أنساك أيضا.






منقول من احلى شبكه للهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abou nawaf



عدد الرسائل : 127
العمر : 23
الموقع : نـــــائــــب المــــديــــر
وسام التميز :
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال   الأربعاء يونيو 04, 2008 1:30 pm

جزاكـ الله خير ع الموضووووع

ويعطييكـ ألـــــــف عافية

تحياااتي .. ابو نوااااااف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو ريان

avatar

عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال   الأحد يونيو 29, 2008 5:23 pm

مشكووووووووووور أخووووووي على الموضوووووع

وما قصرت تقبل مرووووووري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البابطين20



عدد الرسائل : 17
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال   السبت يوليو 26, 2008 11:52 pm

مشكور اخوي على هالموضوع والله مراح ننسا ماقدمة تيفا تيفا تيفا وداعا..........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر حوار لتيفا وهو مع الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قرووب boys95sa :: $ مجلـــس الجمهور الهــــلا لـــــي $-
انتقل الى: